القائمة

مختصرات

فاس: إيداع المدير العام لوكالة "لاراديف" السجن المحلي عين بوركايز

نشر
المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس "لاراديف"، حنفي أبوكير
مدة القراءة: 2'

أمر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بفاس يوم أمس الإثنين بإيداع المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس "لاراديف"، حنفي أبوكير، السجن المحلي عين بوركايز بفاس بعد إستنطاقه أوليا على خلفية الإشتباه في تورطه في جريمة الرشوة وتهم أخرى وذلك في إنتظار إستنطاقه تفصيليا آواخر هذا الشهر، بحسب ما أفاد به محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، على صفحته في الفايسبوك.

وبخصوص تفاصيل القضية، فقد سبق لمقاول أن بلغ الجهات القضائية المختصة بأن مدير "لاراديف" طلب منه رشوة مقابل تسليمه وثيقة تفيد إنهاءه للأشغال التي ينجزها لفائدة الوكالة.

وبناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس تم وضع كمين للمشتبه فيه، وضبط بإحدى المقاهي يتسلم من المقاول مبلغ 20000درهم.

واعتبر الغلوسي أنه بات من الضروري "التسريع بإخراج القانون الجنائي والمسطرة الجنائية إلى حيز الوجود بما يتطلبه ذلك من تجريم الإثراء غير المشروع والحجز تلقائيا على أموال وممتلكات المتهمين في قضايا الفساد والرشوة بمجرد فتح بحث قضائي وتشديد العقوبات الخاصة بجرائم الفساد المالي وعدم إخضاعها  لأي تقادم".

كما طالب وزارة الداخلية "بالكشف عن نتائج التحقيق الذي فتحته بخصوص موضوع الوكالة "لاراديف" بفاس وإحالة ناتجه على الجهات القضائية المختصة  لتحديد المسؤوليات ومتابعة المتورطين المفترضين  خاصة وأن هناك حديث عن صفقات تحوم حولها شبهات فساد من شأن التحقيق المعمق  أن يجر أسماء مسوؤلين آخرين إلى دائرة المحاسبة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال