القائمة

مختصرات

الصحراء: قيادة البوليساريو تواصل تهميش أميناتو حيدر

نشر
أميناتو حيدر
مدة القراءة: 2'

تواصل قيادة جبهة البوليساريو تهميش أميناتو حيدر، وإقصائها من الظهور في المحافل الدولية. وبدأ تهميش الصحراوية الانفصالية منذ وصول إبراهيم غالي إلى زعامة الجبهة في يوليوز من سنة 2016.

وخلال مناقشات اللجنة الرابعة للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية، كلفت الجبهة عضوين من تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، هما أحمد محمد فالا والمحجوب مليحة، بمهمة الدفاع عن مواقفها في نيويورك.

وطالب المتحدث الاول "المجتمع الدولي بتحديد موعد للاستفتاء تقرير المصير" في حين دعا الثاني إلى إنشاء "آليات لمراقبة احترام حقوق الإنسان ونهب الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية ".

وردت الهيئة الصحراوية المناهضة للاحتلال المغربي التي تتزعمها أميناتو حيدر بتجاهل اجتماعات اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، ولم تشر إليها في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه سبق لوفد من سفارة الولايات المتحدة بالرباط أن التقى يوم 30 شتنبر بالعيون مع علي سالم التامك، الرئيس الحالي لمنظمة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، وتجاهل أمينتو حيدر وجمعيتها.

وتسير الصحافة الجزائرية على خطى جبهة البوليساريو، وتهمش بدورها أميناتو حيدر فيما تمنح هامشا للحديث لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، ففي 9 أكتوبر أجرت صحيفة المجاهد اليومية الرسمية مقابلة مع علي سالم التامك.

وكانت أميناتو حيدر قد غادرت تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان في شتنبر 2020، وأسست "الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال