القائمة

أخبار

مزوار يخرج عن صمته و يفند كل الادعاءات، و يقول بأن التعويضات التي تلقاها قانونية

بعد تسريب وثائق تفيد بتبادله لمنح غير قانونية مع الخازن العام للملك على شكل تعويضات، قال صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار، أن التعويضات التي حصل عليها خلال الفترة التي كان فيها وزيرا للمالية قانونية.

نشر
صلاح الدين مزوار
مدة القراءة: 2'

صلاح الدين مزوار خرج عن صمته و قال حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء أن التعويضات التي تلقاها هي "مسألة قانونية وتمارس بالمغرب منذ ستين سنة"، غير أن الطريقة التي قدمت بها توحي " بأني مارست الشطط في استعمال السلطة الشيء الذي أعتبره ممارسة غير سليمة".

مزوار لم يرد الخوض في اتهام أفتاتي له بخصوص تلقيه أموالا من تحت الطاولة و قال أن الأولوية ينبغي أن تعطى إلى خدمة مصالح البلاد من خلال الإسهام في إنجاح التحولات والإصلاحات التي انخرط فيها المغرب.

من جانبه قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أن بحثا قضائيا تم فتحه بخصوص "تسريب" وثائق وزارة الماليّة المرتبطة بتعويضات الوزير السابق صلاح الدين مزوار، و أضاف في ذات السياق بأن ذلك تم بطلب من وزارة الماليّة، تصريح الخلفي هذا جاء تعقيبا على تعليق لأحد الصحفيين الذي قال أن الوصول إلى الوثائق الرسمية يعد حقا دستوريا، كما ينص على ذلك الدستور في الفصل 107.

جريدة أخبار اليوم التي نشرت الوثائق المسربة عقبت على الأمر في عددها الصادر اليوم 6، منتقدة قرار الحكومة، و قالت أنه يجب الإستماع إلى مزوار بدل البحث عن مسرب الوثائق.

مزوار
الكاتب : najde
التاريخ : في 07 يوليوز 2012 على 11h44
وٲي قانون هذا تأخذون ٲموال الشعب بدون حسيب ٲو رقيب لوكانت قانونية لٲخذتها من فوق الطاولة وليس من تحتها
ٳتق االله يا ٲخي وٲعد ٲموال الشعب الفقيرالى الخزينة ٲنت واللذين كانوا تحت إمرتك
Politique
الكاتب : bzou
التاريخ : في 07 يوليوز 2012 على 10h19
Les attentes du Citoyen et de la Nation sont plus importantes.Les deux parties devraient dépasser ce facheux incident et travailler ensemble pour l'Interet General .