القائمة

أخبار

تكريم أنور عبادي صاحب أعلى نقطة في الباكالوريا (فيديو)

تم صباح اليوم الإثنين تكريم الطالب أنور عبادي٬ الحاصل على أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا لهذا الموسم، بمقر وزارة التعليم العالي و تكوين الأطر بالرباط.

نشر
تكريم أنور عبادي في مقر وزارة التعليم العالي و تكوين الأطر
تكريم أنور من طرف نواب حزب العدالة و التنمية

و قالت وكالة المغرب العربي للأنباء أن أنور عبادي عبر عن سعادته "الغامرة " بهذا التكريم٬ معتبرا إياه "بادرة إيجابية والتفاتة طيبة من شأنها تحفيزه على مزيد من العمل والاجتهاد ".

أنور عبادي الحاصل على معدل 19,28، أوضح أنه يعتزم متابعة دراسته بأسلاك الأقسام التحضيرية، مضيفا "يصعب علي أن أحدد المعهد أو المدرسة التي سألجها قبل اجتياز مرحلة الأقسام التحضيرية التي من شأنها مساعدتي على تحديد المرحلة المقبلة".

من جانبه قال لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، خلال حفل تكريم الطالب أنور عبادي أن هذا الحفل يتوخى تشجيع الطالب أنور عبادي على مزيد من العطاء.

وأضاف الداودي "من خلال هذا الشاب نوجه رسالة إلى كل الشباب المغربي المتفوق بأن مستقبلهم بين أيديهم٬ وأن المغرب يراهن عليهم كثيرا٬ على اعتبار أن الدفع بعجلة التنمية والتقدم رهين بتحقيق التقدم في مجال البحث العلمي".

وأبرز الداودي أن الحكومة ستعمل٬ في إطار رفعها لراية البحث العلمي٬ على تدعيم هؤلاء الشباب من خلال تمكينهم من كافة الشروط السليمة لولوج المعاهد والمدارس العليا داخل المغرب.

وبمناسبة هذا الحفل٬ الذي حضره عدد من أطر الوزارة وأفراد من عائلة المحتفى به٬ قدم الداودي للطالب أنور عبادي جائزة تكريمية عبارة عن جهاز حاسوب محمول٬ كما قدمت له الجمعية المغربية للبحث العلمي جائزة نقدية قيمتها 20 ألف درهم.

و بدوره قام الفريق البرلماني لحزب العدالة و التنمية بتكريم هذا الطالب الشاب، بعدما قام المقرئ أبو زيد النائب البرلماني عن دائرة الجديدة  باصطحاب أنور باعتباره ينتمي إلى هذا الإقليم، إلى مجلس النواب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال