القائمة

أخبار

تلميذان مغربيان يفوزان بمداليتين في الأولمبياد الدولية للرياضيات

تمكن تلميذان مغربيان من الظفر بميداليتين نحاسيتين في الدورة الثالثة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات ، والتي نُظمت بمار ديل بلاطا بالأرجنتين في الفترة الممتدة من 6 إلى 16 يوليوز 2011.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فقد فاز كل من التلميذين مصطفى عدنان، من الثانوية المرجعية نيابة مكناس، والتلميذ واقي محمد المهدي، من ثانوية المنبع  نيابة الرباط، بميداليتين نحاسيتين في الدورة الثالثة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية فقد تمكن التلميذ واقي محمد المهدي، الذي كان قد حصل هذه السنة على البكالوريا علوم رياضية ''ب'' بميزة حسن جداً؛ من حل 66,73 بالمائة من المسائل المطروحة ، فيما استطاع التلميذ مصطفى عدنان الذي حصل هذه السنة على البكالوريا علوم رياضية ''ب'' بميزة حسن جداً؛ حل62,71 بالمائة من المسائل المطروحة.

وكان الفريق الذي مثل المغرب مكونا، فضلا عن التلميذين المتوجين، من التلاميذ أبو بكر أمزيل ومنتصر فريد ومروان بلحوز، ومن المفتشين المكلفين بالتنسيق المركزي التخصصي لمادة الرياضيات مولاي أحمد موساوي وعبد اللطيف زريوال.

وبلغ رصيد المغرب الإجمالي منذ أول مشاركة له في الأولمبياد الدولية للرياضيات سنة 1983 وحتى هذه الدورة أربع ميداليات فضية و32 نحاسية و50 ميزة شرفية.

وهنأت وزارة التربية الوطنية، بهذه المناسبة، جميع أعضاء الفريق الوطني والمرافقين والمؤطرين والأساتذة الذي سهروا على إعداد التلاميذ المشاركين في هذه التظاهرة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال