القائمة

مختصرات

كولومبيا تعترف رسمياً بالسيادة المغربية على الصحراء

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أبلغت نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية في كولومبيا، مارتا لوسيا راميريز، اليوم الخميس، السفير الجديد لبلدها بالرباط ، بتوسيع الاختصاص القنصلي لسفارة كولومبيا لدى المملكة المغربية ليشمل كافة التراب المغربي، بما في ذلك الصحراء.

وأشار بيان مشترك صدر اليوم الخميس بالرباط، عقب محادثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع المسؤولة الكولومبية، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة، إلى أن راميريز أبلغت بوريطة بـ"التعليمات التي صدرت لسفير كولومبيا الجديد بالرباط، بمد الاختصاص القنصلي لسفارة كولومبيا إلى المملكة المغربية ليشمل كافة التراب المغربي، بما في ذلك الصحراء".

و أبلغ بوريطة نائب الرئيس ووزير العلاقات الخارجية في كولومبيا بآخر التطورات المتعلقة بمبادرة الحكم الذاتي للصحراء، التي قدمها المغرب سنة 2007.

من جانبها ، أشادت راميريز، بـ"الجهود الجادة التي تبذلها المملكة المغربية في البحث عن حل سياسي عملي وواقعي ودائم لهذا النزاع ، في إطار العملية السياسية التي تتم تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة".

وشدد وزيرة العلاقات الخارجية الكولومبية على "أهمية المبادرة المغربية، بهدف الوصول إلى حل سياسي وواقعي ودائم على أساس التوافق بين جميع الأطراف، بهدف وضع حد لهذه المسألة الحيوية بالنسبة للمغرب في إطار سيادته وسلامة أراضيه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال