القائمة

مختصرات

القفطان المغربي يأسر الجمهور في عرض مبهر بمعرض "إكسبو دبي 2020 "

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بصم القفطان المغربي على حضور مبهر، في عرض احتضنه، مساء أمس الخميس، جناح المملكة المغربية بالمعرض العالمي "إكسبو دبي "2020 "، بمشاركة ثلاثة مصممين مغاربة.

فبمجرد إطلالته من خلال أول عارضة، ارتدته على جسدها الممشوق، مزينا برداء أحمر تتوسطه نجمة خضراء ، شد القفطان المغربي مع توالي العرض، بتصاميمه المبتكرة والفريدة، وألوانه البهيجة، أنظار الحاضرين الذين ارتسمت على تقاسيم وجوههم ، علامات الإعجاب بهذا اللباس التقليدي المغربي الأصيل.

وقد استعرض المصممون فنيتهم وقدراتهم على ترجمة هذه القطعة الأيقونية بلغة عصرية تحترم شخصية القفطان وتقاليده، ليطوروه إلى قطعة موضة تجمع العراقة بالأصالة في أبهى أشكالها، تفتخر به المرأة المغربية، كما ت قدرها المرأة الشرقية والأجنبية، على حد سواء.

وقال المصمم عبد الحنين راوح، في تصريح للصحافة عقب العرض، إن مجموعة القطع التي عرضها خلال التظاهرة والتي تحمل عنوان(timeless ) تمزج بين الاصالة والحداثة، مبرزا أنه قدم في بداية العرض ثلاث قطع عتيقة ليتنقل بعدها الى قفاطين عصرية، يتطلبها إيقاع العصر وذوق جيل جديد متشبع بالموضة العالمية.

أما المصممة إيمان التدلاوي، فأكدت أنها قدمت خلال العرض ،الذي نظمته دار الصانع، مجموعة اعتمدت فيها ألوانا خريفية تحيل إلى المناظر الطبيعية الخلابة بالمغرب، مبرزة أن جناح المغرب في "إكسبو دبي 2020 " يعكس بتنوعه التطور المطرد التي تشهده المملكة على كافة المستويات، ويشكل منبرا للتعريف بإبداعات المصممين خارج بلدهم، على أن يمثل القفطان المغربي، بكل ما يتضمنه من أصالة وعنفوان، العنوان الدائم لهم. من جانبها، قالت المصممة فرح بنشقرون إنها قدمت خلال العرض مجموعة تتميز بتضمين قطعها لمكونات تعطي لمعانا وبريقا مثل الأحجار الكريمة وغيرها.

ويشارك المغرب في المعرض الدولي "إكسبو دبي 2020 "، ضمن أكثر من 190 دولة ، بجناح ضخم يستعرض أمام آلاف الزوار الذين يتوافدون عليه ، بالاضافة الى الإنجازات الاقتصادية والعلمية للمملكة، جوانب من الإرث الحضاري، والثقافي لأمة ذات تاريخ ألفي ، وذلك من خلال برمجة فنية، وثقافية، متنوعة، وغنية وملهمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال