القائمة

مختصرات

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعترض على تعيين حكم مغربي لمباراة بوركينافاسو والنيجر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قدّم الإتحاد الجزائري لكرة القدم، اعتراضا رسميا إلى الإتحاد الإفريقي للعبة، على تعيين الحكم الدولي المغربي سمير الكزاز لإدارة مباراة منتخب بوركينافاسو ضد النيجر برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم على أرضية ملعب مراكش، بحسب ما ذكرت صحيفة النهار الجزائرية.

وبحسب ذات المصدر فإن الاتحاد الجزائري يشك في إمكانية توفير الحكم المغربي الحماية للاعبي منتخب بوركينافاسو، من تلقي أي بطاقات صفراء، وبالتالي عدم مشاركتهم في المباراة الحاسمة ضد الجزائر، خصوصا وأن لاعبيه لديهم 9 إندارات.

ويواجه منتخب بوركينافاسو المنتخب الجزائري يوم 16 نونبر بالجزائر لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات، وهي المباراة التي ينتظر أن تحدد المنتخب الذي سيمر إلى مباراة الملحق المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وبرر الاتحاد الجزائري مطلبه بـ"عدم منطقية تعيين حكم من نفس البلاد، التي ستحتضن المباراة". وطالب "بضرورة استبدال حكم لقاء بوركينافاسو ـ النيجر، حفاظا على اخلاقيات اللعبة. إضافة إلى تفادي أي شكوك، من شأنها أن تؤثر في مصداقية قرارات الحكم". 

واتهمت صحيفة النهار رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بالعمل على دعم بوركينافاسو للإطاحة بالجزائر والذهاب بدلا عنها للـ"مونديال".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال