القائمة

مختصرات

أعضاء في البيجيدي ينتقدون الأمانة العامة الجديدة التي اختارها بنكيران

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قوبلت لائحة أعضاء الأمانة العامة الجديدة لحزب العدالة والتنمية التي اختارها عبد الإله بنكيران وصادق عليها المجلس الوطني، بانتقاد من عدد من الأصوات من داخل الحزب.

وكان من بين المنتقدين سمية بنكيران ابنة الأمين العام الجديد، التي قالت في تدوينة لها "مع حبي وتقديري لوالدي، أعتقد أن العديد من اختيارات الأمانة العامة غير صائبة"، وتابعت "أعتقد أني سأعجل بقرار الاستقالة الذي طالما آخرته". 

من جانبه كتب القيادي في الحزب امحمد الهلالي على صفحته في الفايسبوك "نمنا بالامس على فرحة لا توصف باسترجاع الحزب الذي اختلطت تربة مشروعه بدمائنا ودموعنا، واستيقظنا صباح اليوم على خيبة كبيرة في اول امتحان لوحدة الصفوف وتماسكها".

وتابع "ومع ذلك نحترم اختيارات الامين العام ونعلن اننا  سنواصل العمل لله وفي سبيل الله في منشطنا ومكرهنا. وسنؤدي الواجب نقول مايمليه علينا ضميرنا ولا نصمت الا عندما يكون الصمت حكمة ".

من جانبه قال الرئيس السابق لفرع الحزب بألمانيا أنس الحياني، في تدوينة مماثلة "الأخ بنكيران وللاسف يؤكد مرة أخرى على ضعف اختياراته البشرية. وهذه صفة يتميز بها أغلب القادة الكبار.. كنت أتوقع أن "يعورها" وقد فعل.. وعلى العموم الأغلبية في المستوى ونتمنى من الله التوفيق".

وكتبت خديجة أبلاضي عضو المجلس الوطني للحزب على صفحتها في الفايسبوك "اعلن اللحظة استقالتي من حزب العدالة والتنمية".

يذكر أن الأمانة العامة الجديدة للحزب تتكون من "الحبيب الشوباني ونبيل الشيخي ومصطفى الخلفي ومحمد رضى بنخلدون وعبدالله الهامل وخالد بوقرعي، ومحمد الأمين ديدة وآمنة ماء العينين وربيعة بوجا وصباح بوشام وجهاد الرباح ونوفل الناصري، وسعيد خيرون، ومنينة المودن، ويونس الداودي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال