القائمة

أخبار

لاعبو المنتخب الوطني الأولمبي يرفضون الإفطار في شهر رمضان

رفض لاعبو المنتخب الوطني المغربي الأولمبي الإفطار خلال شهر رمضان الكريم، والذي يتزامن مع بداية دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قرار لاعبي المنتخب الأولمبي هذا جاء رغم قرار المجلس العلمي الأعلى لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية القاضي بجواز إفطار الرياضيين المغاربة المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية.

و ذكرت بعض المصادر أن المدرب الهولندي بيم فيربيك قرر الاستعانة بخبراء في التغذية، لتفادي تأثير الصيام على لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي خلال مشاركتهم في المباريات الخاصة بمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية، التي ستحتضنها لندن، والمقرر إجراؤها خلال الفترة الممتدة ما بين 27 يوليوز و12 غشت المقبلين.

وكان فيربيك حسب ما ذكر موقع كوداس قد توصل إلى هذا القرار بعدما يئس من فكرة إقناع لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي المشكل في غالبيته من المحترفين، بالعدول عن الصيام خلال فترة مشاركتهم في الأولمبياد، مؤكدا أن كل اللاعبين مصرون على الصيام في شهر رمضان، إذ حاول فيربيك قياس نبض المحترفين المغاربة، واستفسرهم عن مدى تمسكهم بالصيام خلال الأولمبياد، فاكتشف أن كل المحترفين رفضوا بشكل قاطع فكرة الإفطار، مشددين على أنهم تشبثوا بالصوم مع أنديتهم الأوروبية رغم تهديدات بعض المدربين بفقدان مكانهم ضمن اللائحة الرسمية.

يذكر أن المنتخب الوطني حط الرحال مساء السبت الماضي بمدينة غلاسكو الاسكتلندية و أجرى اللاعبون أولى حصصهم التدريبية تحضيرا لمقابلة منتخب الهندوراس منتصف يوم الخميس المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال