القائمة

مختصرات

اسم محمد الأكثر شيوعا في مليلية منذ السبعينات

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفاد موقع "إلفارو دي مليلية"، بأن اسم محمد هو الأكثر شيوعا في المدينة منذ السبعينات، وأن هذا الأمر استمر في السنوات الأخيرة حيث يحرص الآباء على تسمية أبنائهم بهذا الاسم.

وأوضح الموقع أن الأمر كان مختلفا قبل ذلك، حسب ما توضحه بيانات المعهد الوطني للإحصاء. ففي عقد العشرينات من القرن الماضي، كان الاسم الأكثر شيوعًا لحديثي الولادة في المدينة هو إنريكي، متبوعا بخواكين. وبالنسبة للفتيات كان الإسم الأكثر استخداما ماريا متبوعا بكارمن.

وخلال السنوات العشر التالية، اختار الآباء بمليلية اسم خوسيه، يليه انطونيو وفرانسيسكو، فيما كان الاسم الأكثر شهرة للإناث خلال الثلاثينيات هو ماريا، يليه كارمن وفي المركز الثالث دولوريس.

في الأربعينيات من القرن الماضي، استمر خوسيه في التربع على قائمة الأسماء الأكثر شيوعا، وصعد فرانسيسكو إلى المركز الثاني متقدمًا على أنطونيو الذي احتل المركز الثالث. وفي صفوف الفتيات حل اسم ماريا كارمن المركز الأول، متقدما على اسم كارمن واسم ماريا.

وفي الخمسينات حل اسم أنطونيو في المركز الأول متبوعا بفرانسيسكو ومانويل، وبقي اسم ماريا كارمن المفضل عند الإناث متبوعا بماريا دولوريس وآنا ماريا.

وفي الستينيات، استمر أنطونيو في صدارة القائمة، تلاه فرانسيسكو خافيير وخوسيه أنطونيو، وبقي اسم ماريا كارمن في مقدمة الأسماء الأكثر شيوعا عند الإناث ثم ماريا دولوريس وآنا ماريا.

وفي السبعينات وصل اسم محمد إلى المركز الأول وبقي فيه إلى الآن، وظلت الأسماء التي تحتل المرتبة الثانية والثالثة تختلف من عقد لآخر، وفي التسعينات حل اسم نبيل في المركز الثاني، وحل اسم فرح وسارة على رأس  الأسماء النسائية.

ويوجد حاليًا 3080 شخصًا في مليلية يحملون اسم محمد، وبالنسبة للفتيات، يعتبر اسم أميرة المفضل في الوقت الراهن لسكان المدينة، متبوعا بسارة وملاك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال