القائمة

مختصرات

إسبانيا: حزب فوكس يقترح تشديد شروط منح الجنسية المزدوجة للمغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

سمح النقاش يوم الأربعاء، 10 نونبر في مجلس النواب الاسباني، لرئيس حزب فوكس بالإعلان رسميًا عن تقديم مشروع قانون لتشديد شروط منح الجنسية الإسبانية للأجانب، والذي يستهدف من ورائه المغاربة.

وأوضح سانتياغو أباسكال أن المبادرة التشريعية لحزبه تهدف إلى وضع حد، "للممارسات الاحتيالية" في عملية اكتساب الجنسية الإسبانية من أجل "ضمان أن الجنسية الإسبانية هي تعهد بالولاء والالتزام التاريخي مع الماضي والحاضر والمستقبل للأمة الإسبانية ".

ومن أجل التعامل مع "غزو" المغاربة، عرض الحزب اليميني المتطرف على المتقدمين إقامة لمدة 15 عاما في إسبانيا، بدلا من 10 سنوات المعمول بها حاليا. وشدد أباسكال على ضرورة، إتقان اللغة الإسبانية، مصدقة بوثيقة رسمية، وامتحان كتابي يغطي معرفة المتقدمين بالقوانين الدستورية والتاريخية والثقافية لإسبانيا. كما اقترح رئيس الحزب "التنازل" الخالص عن جنسيتهم السابقة.

وسبق لسنتياغو أباسكال أن حذر قبل ثلاثة أيام من "تهديدات المغرب المعلنة التي تظل بلا عقاب كما هو الحال دائمًا، لأن الحكومة الإسبانية مدينة لأعدائها. إنه خطير للغاية لأن أفظع هجوم في التاريخ (11 مارس 2004) ارتكبه مغاربة يعيشون في إسبانيا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال