القائمة

مختصرات

السعودية: إقصاء التايكوندو المغربي سيدات في ربع نهائي بطولة العالم

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أقصيت البطلتان المغربيتان لعرج ندى ورباب أوهادي، أمس الجمعة، في ربع نهائي بطولة العالم للتايكوندو سيدات التي تقام أطوارها حاليا بالعاصمة السعودية الرياض.

وانهزمت البطلة لعرج ندى في ربع نهائي منافسات وزن أقل من 57 كلغ أمام البطلة الروسية بلزنياكوفا مارغريتا، في حين أقصيت البطلة رباب أوهادي في ربع نهائي منافسات وزن أقل من 49 كلغ على يد الروسية أنا كازارنوفسكايا.

وستقام المنافسات النهائية لجميع الأوزان اليوم السبت وهو اليوم الختامي للبطولة. ويشارك في بطولة العالم، التي تقام لأول مرة بنسخة مخصصة للسيدات، 171 لاعبة يمثلن 36 بلدا .

وتعد استضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وهذه النسخة مفتوحة لجميع السيدات، ويمكنهن التنافس على 8 ميداليات، وسيتم منح 40 نقطة للاعبة الفائزة بالميدالية الذهبية. وكان الاتحاد الدولي للتايكوندو، برئاسة شونج وان شو، قد قرر ترقية جميع البطولات الدولية المزمع إقامتها في عام 2022 والمصنفة من فئة "جي1" ليصبح تصنيفها "جي 2" التي تمنح للفائز بالميدالية الذهبية 20 نقطة في التصنيف الدولي والأولمبي.

وجاء هذا القرار من أجل إتاحة الفرصة للاعبين واللاعبات للحصول على أكبر عدد من النقاط من خلال بطولات أقل وسفريات أقل خاصة في ظل ظروف استمرار تفشي جائحة كورونا.

وسيتيح هذا القرار لجميع اللاعبين تعويض عدم خوض عدد كبير من البطولات خلال العام الماضي مما كان له تأثير على تصنيف اللاعبين وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والغاء العديد من البطولات الكبرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال