القائمة

مختصرات

مكناس: القضاء يبرئ ستينيا متهما بهتك عرض طفلة في الرابعة من عمرها

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت جمعية ماتقيش ولادي جمعية ماتقيش ولادي في بيان لها يوم 8 دجنبر، إنها تلقت باستغراب كبير وشعور بصدمة قوية، الحكم الصادر مؤخرا من طرف غرفة الجنايات الإبتدائية لمحكمة الإستئناف بمكناس والقاضي ببراءة ستيني، متزوج وأب لخمسة أطفال، من تهمة هتك عرض قاصر دون الثامنة عشر سنة. 

وأوضحت الجمعية أن القضية تتلخص في استغلال المتهم لطفلة عمرها أربع سنوات ونصف. ابنة جيرانه، بالشارع العام، قرب سكناه، بتحسس مناطق حساسة من جسدها. وقد تم تصوير الحادثة من طرف أحد الجيران الذي شك في تصرفات وسلوكات المتهم ووضع القرص المدمج لذلك تحت باب منزل والدي الضحية القاصرة.

وبعد اطلاع والدي الطفلة على القرص المدمج تم تقديم شكاية في الموضوع، ليتم اعتقال المتهم الذي اعترف بما تضمنه القرص المدمج من صور تحسسه لمناطق حساسة في جسم ابنة جيرانه، بحسب الجمعية. 

واعتبرت الجمعية "ما تضمنه القرص المدمج من تسجيل للحادثة وسيلة إثبات لجرم هتك العرض الذي قام به المتهم"، وأكدت "استغرابها للحكم الصادر في حق المتهم المجرم"، كما اعتبرت أن "هذا الحكم جائرا يضرب بعرض الطفولة المغربية وكل المواثيق الدولية التي تعني بحقوق الطفل".

وتابعت أن مثل "هذه الأحكام لا يمكنها إلا أن تشجع الذين يتلذذون بأجساد أطفالنا بل ستشجعهم أكثر على المشي قدما في درب الجريمة ضد الطفولة".

والتمست الجمعية من القضاء "أن يتحمل مسؤوليته الجسيمة في تطبيق القانون بكل حذافيره للضرب بقوة على أيدي كل مغتصبي الأطفال حتى يتسنى له المساهمة بشكل مباشر لمحاربة هذه الآفة التي تهدد مستقبل طفولتنا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال