القائمة

مختصرات

الجامعات المغربية تمنع الموظفين من التسجيل في الماستر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لم يعد بإمكان الموظفين التسجيل في الماستر ابتداء من هذه السنة، بعدما قرر لحسن الداودي وزير التعليم العالي ذلك في مذكرة تم تعميمها على المؤسسات الجامعية، و سيفتح الماستر في وجه الطلبة الحاصلين على الإجازة و المتفرغين للدراسة فقط.

وكان الحديث قد كثر في الآونة الأخيرة عن مذكرة وزارية يحرم بموجبها الموظفين من استكمال دراستهم العليا.

وجاء في هذه المذكرة أنه "مراعاة لطبيعة وخصوصية كل تكوين على حدة فإنه يتعين العمل على احترام مقتضيات الضوابط البيداغوجية، وخصوصا فيما يتعلق بشروط ولوج مسالك التكوينات الأساسية"، وأكدت المذكرة على عدم جعل هذه التكوينات، وخصوصا تكوينات الماستر والماستر المتخصص تكوينات غير مؤدى عنها، والسماح فقط للطلبة المتفرغين بشكل كامل لمتابعة دراستهم العليا بولوجها مع إلزامية حضورهم.

و قد سبق للداودي أن نفى في جلسة لمجلس النواب ما راج حول منع الموظفين من متابعة الدراسة لنيل شهادة الماستر، لكن وبمجرد فتح باب التسجيل في الماستر حتى تبث أنه ليس بإمكان الموظفين اتمام دراستهم العليا.

التعليم حق
الكاتب : م الكتري
التاريخ : في 15 شتنبر 2013 على 11h50
التعليم حق كالماء والهواء والداودي حرم- الموظفين المغاربة- من مواصلة تعليمهم, وهو الدي كان قبل ان يكون وزيرا هو وحزبه يطالب بالتعليم .
ان وزير التعليم يتعامل مع القطاع كانه ضيعة من ضيعات ابيه, ووزير التعليم العالي يعتبر الجامعة المغربية ملك خاص له ,بمنعه ابناء الشعب ممارسة حقهم في التعليم داخل رحاب الجامعة.
فارجع عن قرارك وثب الى ربك عسى ان يبلوك بلاء حسنا.