القائمة

مختصرات

وحيد خليلوزيتش: يمكن لأي لاعب يرفض المشاركة في الكان أن يقول وداعا للمنتخب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عبر مدرب المنتخب المغربي، البوسني-الفرنسي وحيد خليلوزيتش عن عدم يقينه من تنظيم كأس أمم إفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في الكاميرون، معتبراً بأن إقامتها "أصحبت أكثر فأكثر تعقيداً" بسبب تفشي فيروس كورونا وتهديد الأندية الأوروبية بعدم تسريح لاعبيها.

وقال خليلوزيتش في تصريح لوكالة فرانس برس بعد التهديد الذي أطلقته رابطة الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبيها بالمشاركة، إنه في "ظل الوضع الصحي، أصبح الأمر أكثر تعقيداً وصعوبة".

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد قالت في رسالة موجهة للاتحاد الدولي "على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة".

وأكد خليلوزيتش أن "هناك سؤال كبير، هل ستُقام أم لا؟ في الوقت الحالي، إنها معركة كبيرة بين مجموعات ضغط مختلفة"، مضيفاً "اللاعبون ملزمون بالانضمام للمنتخب لكن كل الأندية تفعل كل شيء حتى لا يأتي اللاعبون (الى الكاميرون)، وحتى أن البعض هدد اللاعبين وأخبرهم أنهم قد يفقدون مكانهم (في الفريق)، وأن يتم بيعهم...".

وتابع "من الواضح أن مشاركة جميع اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا ستكون مشكلة كبيرة"، مُذَكِراً بأن لاعبي المغرب يلعبون في إنكلترا وإسبانيا وفرنسا أو إيطاليا. وتابع "من جهتي، إذا لم يحضر اللاعب، فهذا يعني أن ارتباطه بالمنتخب الوطني ليس قوياً بما فيه الكفاية...، يمكنني الامتناع عن ضم شخص يرفض الحضور حتى لو كان التهديد قادماً من جهة الأندية... يمكنه (للاعب الذي يرفض القدوم) أن يقول وداعاً للمنتخب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال