القائمة

مختصرات

وزارة التعليم تكلف لجنة للتحقيق في قضية التحرش الجنسي التي فجرتها طالبات وجدة

نشر
وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي
مدة القراءة: 2'

كلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، لجنة للتحقيق في قضية التحرش الجنسي التي تفجرت ضد أستاذ في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة.

ونقلاً عن مصادر مطلعة، أفاد موقع Le360 بأن اللجنة انتقلت صباح اليوم الأربعاء إلى وجدة. وتتكون من مسؤولين من المفتشية العامة للوزارة، وسيتعين عليها تحديد مدى صحة الوقائع، من خلال الاستماع إلى المعنيين بالأمر "ومن المرجح حضور ضابط قضائي" وبعد ذلك سيتم رفع التقرير إلى الوزير.

ولن تقتصر خطوة الوزارة هذه على قضية المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وحدها، حيث قالت المصادر نفسها إن ميراوي "أمر بإنشاء خلايا أزمة كلما ظهرت حالات جديدة من هذا النوع"  كما "أصدر تعليماته بإنشاء رقم مجاني لفائدة جميع الجامعات، حيث ستكون جهات الاتصال الخاصة بها مسؤولة عن تلقي والتحقيق في جميع الشكاوى التي سيتم جمعها، بما في ذلك الشكاوى المقدمة دون الكشف عن الهوية". وتحقيقا لهذه الغاية، استدعى الوزير "كل رؤساء الجامعات المغربية" إلى اجتماع مقرر عقده يوم غد الخميس 30 دجنبر للبحث في هذه القضايا.

وكانت رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة التي تتبع لها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، قد تفاعلت مع ما تم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت إنها بادرت إلى "التنديد وشجب كل ما من شأنه المساس بكرامة الطالبات في مثل هذه الحالات إذا تبتت صحته". وتابعت أنه "وعيا منها بخطورة الأمر فإن الرئاسة لن تدخر أي مجهود لضمان حقوق أي طالبة من أجل توفير شروط الدراسة السليمة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال