القائمة

أخبار

اسبانيا تقرر غلق قنصليتها بمدينة العرائش

بعدما أغلقت إسبانيا قنصليتان في البرتغال وسفارتان بكل من زيمبابوي واليمن بسبب الأزمة المالية و الخانقة التي تمر بها جاء الدور هذه المرة على المغرب بحيث تم إغلاق القنصلية الإسبانية في مدينة العرائش.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نقلت  وكالة  "أوروبا برس" نقلا عن مصدر دبلوماسي إسباني أن الحكومة الإسبانية قررت إغلاق القنصلية الإسبانية في العرائش بسبب الأزمة الإقتصادية التي تمر منها البلاد، لذا سيكون على مواطني إقليم العرائش الراغبين في التعامل مع مصالح القنصلية الإسبانية التوجه إلى قنصلتي طنجة وتطوان وفق شروط ومعايير سيتم الكشف عنها قريبا .

وقالت الوكالة الاسبانية إن الغرض من هذه الخطوة التي أقدمت عليها الجارة الشمالية، هو توفير موارد مالية عبر إيقاف تكاليف الإيجار وصيانة المكاتب والعقود المبرمة مع مختلف الشركات. علما أن إسبانيا قررت الإبقاء على قنصليات أخرى بالمغرب في كل من الرباط والدارالبيضاء و الناظور وأكادير وطنجة وتطوان.

من جهة أخرى قال زير الخارجية الإسباني خوسي غارسيا مارغايو إن غلق البعثات الدبلوماسية جاء بعد دراسة سلبيات وإيجابيات هذا القرار، وأيضا إنعكاساته على مصالح بلاده والجالية المقيمة. مؤكدا أن القرار لن يكون له أي تأثير يذكرعلى الجالية الاسبانية المقيمة في تلك البلاد.

وحسب الوزير الاسباني، فبلاده الآن منغمسة في ترتيب أولويات الشؤون الدبلوماسية، من خلال تقوية وتعزيز تواجد مدريد في البلدان التي تتمتع بنمو اقتصادي مهم، من شأنه فتح فرص إستثمار ومناصب شغل لرجال أعمال ومواطنين إسبان على حد سواء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال