القائمة

أخبار

زيارة وفد إسرائيلي للمغرب بمناسبة عيد العرش

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي في مقال لها تحت عنوان "حسن ضيافة ملكية مغربية" أن وفدا يهوديا من الدولة العبرية يزور المغرب بدعوة من ملك البلاد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

زيارة الوفد اليهودي الذي تعود جذوره للمغرب جاءت بمناسبة احتفالات المملكة المغربية بذكرى تولي محمد السادس الحكم في المغرب و قد جاء في صحيفة "معاريف" أن "أمير المؤمنين محمد السادس دعى زعماء الاتحاد العالمي ليهود المغرب للاحتفال باليوم السنوي لاعتلاءه السلطة وتسلمه العرش" و أن رئيس الوفد اليهودي بن شطريت أوصل برقية تهنئه وتحية من نتنياهو إلى الملك محمد السادس.

وقال شطريت "إنه لو كانت سفارة في إسرائيل للمغرب لمكنوا من الاستفتاء على الدستور وهذا ما كان يجب أن يتم ويقوموا به".

و كان بنيمين نتياهو قد طالب  من رجال السلطة في المغرب الحرص على المحافظة على العلاقات، والمحافظة على المواقع والأماكن والممتلكات اليهودية في المغرب، والتي هي بحوزة يهود المغرب.

هذا وقد شدد المسؤولون السياسيون الذين التقاهم الوفد اليهودي في المغرب حسب نفس المصدر على أهمية العلاقات الحميمية، والحفاظ عليها مع يهود الشتات، وأن يهود الشتات لا زالوا مغاربة، ويجب أن يحافظوا على علاقتهم مع باقي المجتمع المغربي، وتوطيد علاقات التواصل والتعاون وغيرها.

kilab
الكاتب : karim
التاريخ : في 17 غشت 2012 على 15h53
لعنات الله المتتالية على ملك الفساد و على كل من والاه اللهم دمرهم و زلزل الأرض من تحت ارجلهم آمين يا رب العالمين آمين يا حي يا قيوم آمين
NO Comment
الكاتب : NoComment
التاريخ : في 11 غشت 2012 على 16h30
Les Princes des Hypocrites se dévoilent! Quand on fustige et blâme le régime syrien pour soit-diant "massacrer" l’opposition, ce qui est de la Propagande médiatique israélite, et d'un autre côté on s'échange les voeux avec des juifs sionistes Criminels Nazis comme Benyamin et Cie qui sucent le sang des enfants palestiniens ! BAAAZ! Franchement, on ne peux imaginer une trahison de l’Islam Pire que ça! ,