القائمة

مختصرات

الناظور: وفاة والدة الأطفال الثلاثة ضحايا حريق الكوخ البلاستيكي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

توفيت يوم أمس الأحد، والدة الأطفال الثلاثة، ضحايا الحريق الذي اندلع داخل المأوى البلاستيكي الذي كانوا يعيشون بداخله نواحي الناظور، متأثرة بجروحها.

وبحسب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور، فإن الضحية وهي مواطنة نيجيرية، لفظت أنفاسها الأخيرة، يوم أمس حوالي الساعة 10 مساءً في المستشفى الحسني المتواجد بالمدينة، والذي تم نقلها إليه يوم الاثنين 24 يناير بعد اندلاع الحريق في المأوى البلاستيكي الواقع بمنحدر غابة غوروغو شمال غرب مقبرة سيدي سالم، والذي أدى إلى وفاة أطفالها الثلاثة. وأضافت الجمعية أن الضحية علمت بوفاة أطفالها الثلاثة وهي في المستشفى، وهو الأمر الذي فاقم حالتها الصحية.

وتعود أحداث الواقعة إلى صبيحة يوم الاثنين 24 يناير 2022، بعد احتراق الكوخ البلاستيكي، الذي كانت تقيم به الضحية رفقة أطفالها الثلاثة الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات، حيث تم العثور على جثثهم وهي متفحمة.

ورغم أنه سبق للجمعية أن أكدت أنه تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب وراء اندلاع الحريق، إلا أنها أشارت إلى أن المهاجرين الذين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء والذين يعيشون بالغابة، يلجؤون إلى إشعال النار من أجل التدفئة ليلا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال