القائمة

مختصرات

إيران ترد على المغرب: الحديث عن نشر التشيع في إفريقيا لا أساس له من الصحة

نشر
المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة
مدة القراءة: 1'

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، في تصريحات نقلتها الوكالة الإيرانية الرسمية، في رده على سؤال حول اتهامات وزير الخارجية المغربية لطهران بنشر التشيع في إفريقيا "هذه ليست المرة الأولى التي يدلي فيها وزير الخارجية المغربي بهذه التصريحات التي لا أساس لها من الصحة لطالما حاولنا تجاهل هذه التصريحات احتراما للمسلمين في المغرب".

وأضاف أن "وزير الخارجية المغربي نفسه يعرف أکثر من أي شخص آخر أن اجراءات هذا البلد (المغرب) في مجال ممارسة العنف والتدخلات العسكرية والاستخباراتية في بعض الدول الأخرى، تسبب في الكثير من التوتر بالمنطقة".

وتابع "يجب على المسؤولين المغاربة العودة إلى أحضان شعوبهم، ويتحملوا مسؤولياتهم في المجتمع الإسلامي بدلاً من ادلاء بمثل هذه التصریحات". 

وكان بوريطة قد قال قبل أيام في كلمة له أمام  لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بمجلس النواب إن إيران "تحاول الدخول إلى غرب إفريقيا لنشر مذهبها هناك".

يذكر أن المغرب قطع علاقاته مع إيران سنة 2018، بعدما اتهمها بتقديم الدعم العسكري لجبهة البوليساريو، عن طريق حزب الله اللبناني الموالي لها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال