القائمة

أخبار

وحيد خاليلوزيتش: لاعبو مصر غشاشون وعدوانيون وهدفي الأول هو التأهل للمونديال

تحدث مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش، عن المشاركة في كأس إفريقيا للأمم، ووصف المنتخب المصري بأنه "غشاش"، وأوضح أن هدفه الأول يبقى هو التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

عقد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وحيد خاليلوزيتش، نهار اليوم ندوة صحفية، من أجل الحديث عن مشاركة المغرب في كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون وخروجه من دور ربع النهاية على يد المنتخب المصري.

وقال إن هدفه الأول هو التأهل لكأس العالم 2022 التي ستحتضنها قطر، والتحضير للمباراة الفاصلة ضد منتخب الكونغو الديمقراطية. وأكد أنه يشعر بخيبة أمل بعد الخروج من الكان، وأنه كان يريد الذهاب إلى أبعد حد، في هذه النهائيات.

وتحدث عن المباراة ضد المنتخب المصري، وأرجع سبب الهزيمة إلى قلة تجربة العناصر الوطنية، وقال "لعبنا عشر دقائق الأولى وسجلنا، ثم تراجعنا، هذا بسبب نقص التجربة...، 90 في المائة من اللاعبين يلعبون الكان للمرة الأولى، أنا لا أبحث عن الذرائع هذه هي الحقيقة".

وقال إن بعض لاعبي المنتخب المصري كانوا عدوانيين وتسببوا في توقيف المباراة في عدة مناسبات، وتابع أنه كان هناك "غش من طرف اللاعبين المصريين، وأوقفوا اللعب في عدة مناسبات بسبب عدوانيتهم، هذا راجع إلى خبرتهم... كانوا يريدون التشويش على تركيز اللاعبين المغاربة".

وبحسب خاليلوزيتش فإن لاعب المنتخب المصري محمد صلاح، لعب دورا حاسما في فوز منتخب بلاده، ووصفه بأنه أحسن لاعب في العالم، مشيرا إلا أن المنتخب المصري من دون صلاح كان سيكون مغايرا، مؤكدا أن جزئيات صغيرة منحت الفوز للفراعنة.

ودافع عن اختياراته في الكان، وقال إن "اللاعبين الذين أخترتهم هم أفضل اللاعبين في المغرب"، وتابع ان مجموعته متكاملة ومعدل عمرها صغير، وأنه ينتظرها مستقبل زاهر، سواء معه أو مع غيره.

وبخصوص الانتقادات التي تطال مساعدة مصطفى حجي، قال "من المؤسف أن يكون هدفا لكل هذه الانتقادات"، وأضاف "أن راض عما يقوم به بصفته مساعدا لي...، يقوم بعمله بشكل جيد، إذا لم يعد مفيدا سأطلب منه المغادرة، علينا أن نبدي بعض الاحترام، إذا كان عمله غير جيد أنا أول من سيطلب منع المغادرة، أحيانا لا أتفهم بعض الأشياء، بالنسبة لي هو يقوم بعمله".

وبخصوص اللاعب حكيم زياش قال، إنه منحه عدة فرص، لكنه لا يريد أن يضحي من أجل المنتخب، و"أي لاعب لا يساير فلسفتي لن أستدعسه ولن أغير قناعاتي بخصوص هذا الأمر".

وأضاف "سامحت زياش عدة مرات، المدرب السابق ذهب إليه وأعاده إلى المنتخب، أنا لن أقوم بذلك، وهو ليس منقذا للفريق..، لو اطلعتهم على ما فعله في آخر تجمع للمنتخب لغيرتهم نظرتكم".

وبخصوص اللاعب حمد الله، أكد أنه لن يستدعيه للمنتخب المغربي، وقال "تحدثت معه وقال لي إن كان سيأتي فيجب أن أضمن له أنه سيلعب، وأنا لن أفعل ذلك"، وواصل "ناقشت مع بعض اللاعبين الذين لعبوا معه وقالوا لي لا تستدعيه. لا أعتمد عليه الآن، ولدي مجموعة وهذا يكفي. بالنسبة لي ليس له موهبة أعلى من الكعبي وريان ماي، وإن كان لديه حضور جيد في مربع العلميات".

وأوضح أنه يبقى مسؤولا عن اختياراته، وأنه لم يأت "للتبرير بل لكي أقدم التحليل"، وزاد "أنا كمدرب أعرف استخلاص العبر من الهزيمة الأولى التي تلقيناها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال