القائمة

أخبار

وفاة الطفل ريان

أعلن بلاغ للديوان الملكي قبل قليل وفاة الطفل ريان اورام، الذي سقط في البئر يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعدما تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى جثته مساء اليوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تمكنت فرق الإنقاذ مساء اليوم، من الوصول إلى جثة الطفل الراحل ريان اورام الذي وقع في البئر يوم الثلاثاء الماضي، بعد خمسة أيام من الحفر المتواصل.

وجاء في بلاغ للديوان الملكي أنه "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر".

وأعرب الملك بهذه المناسبة المحزنة، "عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم".

وأكد الملك بحسب ما جاء في البلاغ بأنه "كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا".

وعبر الملك محمد السادس "عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم".

وعمت مشاعر الحزن بعد الإعلان عن وفاة الطفل ريان، وكتب رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "تلقيت بحزن وأسى كبيرين خبر وفاة الطفل ريان بعد أيام من المعاناة، والأمل في الوصول إليه حيا".

وتابع "وبهذه المناسبة الحزينة، أتقدم، باسمي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدي الطفل ريان". 

آخر تحديث للمقال : 05/02/2022 على 22h40

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال