القائمة

أخبار

نجوم وأندية كرة القدم ينعون ريان وحمد الله يهدي والديه شقة مجهزة بالكامل

نعى العديد من أندية ونجوم كرة القدم في العالم، الطفل المغربي ريان، الذي توفي بعد سقوطه في بئر قرب منزل والديه ضواحي مدينة شفشاون.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

قرر اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، المحترف في نادي اتحاد جدة السعودي، إهداء شقة مجهزة بالكامل لوالدي الطفل الراحل ريان.

وكتب حمد الله على حسابه في أنستغرام "قررت بإسمي واسم عائلتي وباسم كل المغاربة والمسلمين أن أساعد وأدخل القليل من الفرحة على عائلة ريان، والديه و إخوته و أهديهم منزل مجهز بالكامل و نسأل الله أن يتقبل منا و يجعلها في ميزان حسنات كل المسلمين".

وقال حمد الله "مررنا بخمسة أيام قاسية جدا، خطفت قلوبنا نحن المغاربة وكل العرب والمسلمين بل حتى العالم أجمع، ننتظر خروج روح إبننا من ذلك البئر لكن قدر الله أن تخرج تلك الروح من البئر الى عنان السماء الى جنة الفردوس الأعلى".

وتقدم بتعازيه لعائلة ريان، سائلا الله أن يرزقهم الصبر والسلوان.

ودعا حمد الله كل من يستطيع المساعدة إلى مد يد العون لوالدي ريان "من ممثلين ومغنيين ورياضيين ومسؤوليين ومشهورين"

وكان العديد من نجوم كرة القدم قد نعوا الطفل ريان الذي توفي بعد سقوطه في بئر قرب منزل والديه ضواحي مدينة شفشاون.

ومن بين هؤلاء لاعب المنتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي، رياض محرز، ولاعب باريسان جيرمان كيليان مبابي، إضافة إلى اللاعبين المغاربة أشرف حكيمي، ونايف أكرد، ومهدي بنعطية، وعبد الصمد الزلزولي، وأمين حاريث، وزكرياء أبو خلال، وطارق تيسودالي.

كما نشرت عدة أندية كبرى تدوينات تنغي فيها الطفل ريان، من بينها برشلونة الذي كتب "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان. بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته".

فيما قال نادي مانشستر سيتي "نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ريان.. مشاعرنا وقلوبنا مع والديه، وتعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة". 

ونشر ليفربول تدوينة أيضا جاء فيها "ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الطفل ريان، خالص تعازينا لأسرته وكل أحبائه. مقاومته الطويلة ستبقى خالدة للأبد". وكتب باريس سان جيرمان "رحم الله الطفل ريان".

وكتب أتلتيكو مدريد "تلقينا بأسى وحزن كبيرين خبر وفاة الطفل ريان، أسكنه الله فسيح جناته.. خالص العزاء والمواساة لأهل ريان وذويه".

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب للاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل الوقوف دقيقة صمت ترحما على الطفل ريان، قبل انطلاق المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، التي جرت اليوم بين مصر والسنغال، وهو ما استحاب له الكاف.

وقال مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي في تعزيته "مثل كلّ الآباء ، لقد صدمنا بالرحيل المأساوي للطفل ريان أورام" ، وأضاف "ألمنا عميق ، لكنّه لن يكون أبدا بحجم ألم والديه وأقاربه الذين نقدّم لهم تعازينا ومواساتنا الصادقة".

وتابع "ندعو الله أن يتغمّد هذا الملاك الصغير في جنّته الواسعة وأن يلهم الصبر لوالديه وأهله لتجاوز هذه المحنة الأليمة"، قبل أن يختم مواساته بالقول:"قلوبنا أيضا مع جميع الأطفال الذين يعانون يوميا من صعوبات في هذه الحياة في كلّ مكان من العالم".

كما عبرت العديد من الأندية المغربية والعربية عن تضامنها مع عائلة الطفل الراحل، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر تحديث للمقال : 06/02/2022 على 23h21

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال