القائمة

مختصرات

وزير الخارجية الإسباني يتجنب الإجابة عن سؤال حول زورق الدورية الذي طلبه المغرب

نشر
وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس
مدة القراءة: 1'

على هامش زيارة قام بها إلى قادس، تجاهل وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، المخاوف التي عبر عنها عمال شركة "نافانتيا"، حول التقدم المحرز في عقد بناء زورق الدورية الذي طلبته البحرية الملكية المغربية في يناير 2021.

كما طُلب من رئيس الدبلوماسية تقديم تفاصيل حول هذا الملف في مقابلة له مع صحيفة "دياريو دي قادس". وقال ألباريس "لا أريد الخوض في تفاصيل عقود الشركة. ما يمكنني قوله هو أن جودة شركة نافانتيا ومنتجاتها، اكتشفتها خلال رحلاتي. أبدى العديد من نظرائي اهتمامهم بهذه الشركة، وأينما ذهبت يتحدثون لي عن جودة منتجاتها" وزاد قائلا "أتوقع مستقبلاً مشرقًا للشركة".

وسبق أن تم الإعلان عن الاتفاقية بين "نافانتيا" والمغرب في 8 يناير 2021 من قبل وزيرة المالية ماريا جيسوس مونتيرو. وأعربت عن سعادتها لأن العقد سيوفر فرص عمل لـ 250 موظفًا في منطقة قادس لمدة ثلاث سنوات على الأقل، مضيفة أن المشروع حصل على الضوء الأخضر المؤسسي من حكومتها.

وكان النقابيون قد حذروا الأسبوع الماضي من تباطؤ النشاط في أحواض بناء السفن في نافانتيا. وعبّروا في تصريحات لوسائل الإعلام في قادس عن أسفهم مشيرين إلى أن "الاتفاق بين إسبانيا والمغرب ما زال معلقا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال