القائمة

أخبار

خلل في التواصل مع طائرة مولاي رشيد يخلق حالة استنفار في المطار

أدى عطب أصاب وسائل الاتصال بين برج المراقبة بمطار الرباط سلا و الطائرة التي كانت ستقل الأمير مولاي رشيد  في اتجاه المملكة العربية السعودية لتمثيل الملك محمد السادس في أشغال القمة الإستثنائية  لمنظمة التعاون الإسلامي التي احتظنتها مدينة جدة، إلى خلق حالة استنفار بالمطار.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر مصدر مطلع ليومية "المساء" في عدد الجمعة 17 غشت، أن المراقبة الجوية التي كانت مكلفة بتأمين التواصل بين برج المراقبة وربابنة الطائرة، طلبت بشكل عاجل إصلاح العطب الذي أصاب أجهزة التواصل، والذي بدونه لن تتمكن أي طائرة من الإقلاع أو الهبوط. 

وذكر المصدر ذاته أن فريق المداومة التقنية المكلف بالحفاظ على استمرارية عمل أنظمة الطيران المدني عجز عن التدخل الفوري لإنقاذ الوضع وإعادة الأجهزة إلى حالتها الطبيعية، نظرا لعدم توفره على الإمكانيات اللوجستيكية الضرورية للتنقل إلى برج المراقبة. 

واضطر أحد أعضاء الفريق التقني إلى المشي سيرا على الأقدام لمسافة تقارب الكيلومتر من أجل إنقاذ الوضع، قبل أن يتدبر أحد الموظفين سيارة لنقل الفريق إلى برج المراقبة. 

وقال مصدر اليومية أن تقنية متخصصة في سلامة الملاحة الجوية تعمل بالمطار، كانت في طريق العودة بعد أن قامت بإصلاح العطب التقني، تعرضت لحادث إثر توقف مصعد المطار قبل المستوى المعتاد بسبب خلل فني، مضيفا أن التقنية المعنية بالأمر سقطت على الأرض، مما أدى إلى نقلها على وجه السرعة إلى إحدى المصحات من أجل تلقي العلاج، حيث خضعت لعملية جراحية .

خلل في التواصل مع طائرة مولاي رشيد يخلق حالة استنفار في المطار
الكاتب : mounir01
التاريخ : في 10 أكتوبر 2014 على 13h46
فيلم أكشن هدا هههههه