القائمة

أخبار

البنك الشعبي يقرر بيع حصة مقابل 1,74 مليار درهم

ذكرت وكالة رويترز أن البنك الشعبي قرر بيع حصة تبلغ خمسة بالمائة الى مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي مقابل 1.74 مليار درهم مغربي، بسبب عجز في السيولة و يعتبر البنك الشعبي ثاني أكبر بنك في المغرب من حيث القيمة السوقية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و بحسب نفس المصدر فقد قال أقر البنك الشعبي يوم الجمعة المنصرم، ان الصفقة حددت قيمة السهم عند 201 درهم. واستقر سعر السهم دون تغير يذكر عند 198 درهما بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وذكر البنك الذي يواجه نقصا في السيولة بالسوق المحلية ان الصفقة ستسهل له الحصول على التسهيلات الائتمانية التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وهذه ثاني صفقة للبنك مع شريك أجنبي منذ ابريل حين وافق البنك التعاوني الفرنسي بي.بي.سي.اي على شراء حصة خمسة بالمائة بسعر 201 درهم للسهم أيضا.

وفي يونيو قال البنك الشعبي انه سيدفع مليار درهم لشراء حصة 50 بالمائة في مجموعة بنك أتلانتيك في ساحل العاج التي تعمل أيضا في بنين وبوركينا فاسو ومالي والنيجر والسنغال وتوجو.

وجمع المغرب 5.3 مليار درهم العام الماضي من بيع حصة 20 بالمائة في البنك الشعبي المركزي للمساعدة على تمويل موجة انفاق تهدف لاسترضاء المحتجين الذين استلهموا انتفاضات الربيع العربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال