القائمة

مختصرات

إطلاق قناة TiVi5 MONDE في المغرب العربي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

باتت قناة TiVi5 MONDE  للصغار والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عامًا التابعة ل TV5MONDE SAS متوفّرة بتقنيّة البثّ عالي الوضوح (HD) والبثّ المرئيّ العادي (SD)، 24 ساعة/24، 7 أيام في الأسبوع، من دون تشفير ومجّانًا على القمر الصناعي "عربسات بدر 26 درجة شرقًا" الذي يملك حصريّة هذه القناة في المنطقة.

ونهدف قناة TiVi5 MONDE من خلال برامجها المتنوّعة من إنتاج فرنكوفوني، رسوم متحرّكة، برامج تعليميّة، مسلسلات للصغار، برامج، وأفلام طويلة من الرسوم المتحرّكة، إلى أن تصبح القناة المفضّلة في المنطقة للصغار والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عامًا، كما هي الحال الآن في الولايات المتحدة وفي ثلاثين دولة أفريقيّة حيث تلاقي نجاحًا كبيرًا منذ عدّة سنوات.

وتوفر القناة للأولاد والمراهقين إمكانية متابعة تعليمهم للّغة الفرنسيّة في المنزل، بطريقة ممتعة، من خلال برامج تلائم الصغار والشباب.

وتضاف هذه القناة الموجّهة إلى الصغار والشباب إلى عرض TV5MONDE المتوفّر من قبل على القمر الصناعي نفسه، القناة العامّة الثقافيّة الفرنكوفونيّةTV5MONDE Maghreb-Orient ، والقناة المتمحورة حول موضوع "فنّ العيش" TV5MONDE Style HD.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال