القائمة

مختصرات

تشيلي: زعيم البوليساريو يراهن على ضغط الشيوعيين لاستدعائه لحضور حفل تنصيب الرئيس بوريك

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

من المقرر أن يقام حفل تنصيب الرئيس التشيلي المنتخب غابرييل بوريك يوم 11 مارس.

وقبل أسبوعين من هذا الموعد، بدأ فريق بوريك في توجيه الدعوات إلى رؤساء دول أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوروبي، وكذلك إلى شخصيات من اليسار للمشاركة في حفل أداء القسم.

وفي تصريح لموقع يابلادي قال مصدر طلب عدم الإفصاح عن هويته "في الوقت الحالي، لم يُدرج إبراهيم غالي رسميًا بعد على قائمة ضيوف بوريك ، ولكن بحلول 11 مارس ، يمكن أن يتغير كل شيء. جبهة البوليساريو تراهن قبل كل شيء على ضغوط من الحزب الشيوعي لضمان حضور غالي الحفل".

وكانغابرييل بوريك قد فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 19 دجنبر بحصوله على 56٪ من الأصوات، بفضل ائتلاف من أحزاب اليسار المتطرف، يهيمن عليه الشيوعيون. 

يذكر أنه وقبل انسحابه من السباق الرئاسي لصالح بوريك ، وعد الشيوعي دانييل جادو، رئيس بلدية ريكوليتا (مدينة تقع شمال العاصمة سانتياغو)، في ماي 2021 ، بالاعتراف بـ "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" في حال الفوز في انتخابات. 

وفي الأشهر الأخيرة، حققت جبهة البوليساريو اختراقات في أمريكا اللاتينية، مع الاعتراف بـ "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" في عام 2021 من قبل بيرو وبوليفيا وزيارة مخيمات تندوف، من قبل نائب وزير خارجية هندوراس، في 12 و 13 فبراير، 2022.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال