القائمة

مختصرات

سفارة المغرب في كييف تدعو مغاربة أوكرانيا إلى عدم مغادرة منازلهم والتواصل معها

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعت سفارة المغرب في العاصمة الأوكرانية كييف، المواطنين المغاربة المقيمين الذين اختاروا المكوث فوق التراب الأوكراني، إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

وطالبتهم بعـدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى، والاحتفـاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية، التواصل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض 

وبالنسبة للمواطنين الذين قرروا المُغادرة، أكدت السفارة أنها وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة. 

وأخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني، دعت سفارة المملكة المغربية، الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول رومانيـــا وهنغاريـــا وسلوفاكيـــا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للاستقبال والمرافقة.  

ودعت السفارة إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على الرقمين المجانيين التاليين: من أوكرانيا: (الرقم الأخضر المجَّاني): 0800502683، ومن المغرب: 0537663300.   

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال