القائمة

مختصرات

الجزائر تطالب مجددا بتأجيل كأس إفريقيا لكرة اليد التي ستقام في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد أن تمكنت الجزائر من تأجيل النسخة الخامسة والعشرين من كأس إفريقيا للأمم رجال لكرة اليد، التي كان من المقرر أن تنظم في الفترة من 13 إلى 23 يناير 2022 في كلميم والعيون بالمغرب، تسعى الجارة الشرقية لانتزاع تأجيل جديد لهذه البطولة.

وطالب محمد عزيز درواز، محافظ الألعاب المتوسطية التي ستنظم في وهران من 25 يونيو إلى 5 يوليوز، بتأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم رجال لكرة اليد، مرة أخرى علما أنه من المنتظر أن تقام في الفترة من 22 يونيو إلى 2 يوليوز 2022 بالمغرب.

وأبدى في تصريحات نقلتها وسائل إعلام جزائرية "امتعاضه الشديد" لتماطل الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد "في الرد على مساعي اللجنة الدولية للألعاب والسلطات الجزائرية بخصوص ضرورة تغيير تاريخ البطولة القارية حتى يتسنى للمنتخبات الإفريقية المعنية بالحدث المتوسطي التنقل إلى وهران بأفضل لاعبيها".

وأضاف أن مثل هذه الأمور "تدل على أن الكرة الصغيرة الجزائرية مستهدفة"، وتابع بأن "تأجيل البطولة العربية للأندية التي كانت مقررة الشهر المقبل بأرزيو ووهران بسبب العدد المحدود للأندية التي سجلت مشاركتها دليل يدخل ضمن هذا المسعى أيضا".

وزاد قائلا إنه ''في حال الإبقاء على نفس تاريخ البطولة الإفريقية لكرة اليد الذي يتزامن مع تاريخ الألعاب المتوسطية فإن اللجنة الوطنية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للألعاب ستدرسان فرضية إلغاء دورة الكرة الصغيرة من العرس المتوسطي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال