القائمة

مختصرات

نائبة وزير الخارجية الأمركي تزور المغرب والجزائر الأسبوع المقبل

نشر
ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي
مدة القراءة: 2'

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ستتوجه إلى تركيا وإسبانيا والمغرب والجزائر ومصر في الفترة من 4 إلى 11 مارس.

وأوضحت في بلاغ لها أنه في رحلتها إلى تركيا في الفترة من 4 إلى 5 مارس ستجتمع مع نائب وزير الخارجية سيدات أونال ومسؤولين آخرين لمناقشة "غزو بوتين المتعمد وغير المبرر لأوكرانيا".

وبعد ذلك ستتوجه إلى إسبانيا في الفترة من 6 إلى 8 مارس للمشاركة في افتتاح حوار الأمن السيبراني بين الولايات المتحدة وإسبانيا في 7 مارس مع وزيرة الدولة والتعاون الدولي أنجيلس مورينو باو. كما ستجتمع ووزير الخارجية لمناقشة مجموعة من القضايا والتحديات بما في ذلك هجوم روسيا على أوكرانيا.

وستسافر بعد ذلك "إلى الرباط والدار البيضاء بالمغرب في الفترة من 8 إلى 9 مارس، حيث ستقود الوفد الأمريكي إلى الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية".

و"ستتناول غداء عمل مع وزير الخارجية ناصر بوريطة وتلتقي بمسؤولين حكوميين كبار آخرين. كما ستلقي ملاحظات رئيسية في حدث يوم المرأة العالمي يشارك فيه رواد الأعمال وسيدات الأعمال وستلتقي بالشباب المغربي".

ومن المغرب ستتوجه إلى الجزائر في الفترة من 9 إلى 10 مارس، "وستلتقي بالرئيس عبد المجيد تبون لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية. وفي 10 مارس، ستلتقي بوزير الخارجية رمضان لعمامرة لترؤس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر". 

ومن 10 إلى 11 مارس ، ستسافر نائبة وزير الخارجية شيرمان إلى القاهرة، حيث ستلتقي بوزير الخارجية سامح شكري ومسؤولين مصريين كبار آخرين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال