القائمة

مختصرات

نواب أمريكيون يطالبون بايدن بوقف بيع الأسلحة للمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعت مجموعة من النواب الأمريكيين الرئيس جو بايدن لوقف تزويد المغرب بالسلاح، حسب ما نقلته عدة وسائل إعلام ناطقة بالإنجليزية. وقال النواب في رسالتهم "نكتب لكم للتعبير عن قلقنا بشأن السياسة الحالية للولايات المتحدة فيما يتعلق بالمغرب ومطالبات المملكة بشأن الصحراء الغربية".

وقالت المجموعة إنها "قلقة" بشأن مشاريع بيع أسلحة للمملكة، تعود إلى دجنبر 2020 مقابل مليار دولار، بما في ذلك أربع طائرات مسيرة (MQ-9B SeaGuardian) وذخائر دقيقة التوجيه. وأضافت "نخشى أن يتم استخدام هذه الأسلحة بشكل عدواني ضد الشعب الصحراوي أو تسهيل الاحتلال غير المشروع للأراضي من قبل المغرب".

كما طالبوا "إدارة (بايدن) بعدم الدخول في أي صفقة أسلحة كبيرة أو هجومية مع المغرب. قد تكون مثل هذه المبيعات غير مناسبة للغاية في ضوء التصعيد الأخير للعنف بين الجيش المغربي وجبهة البوليساريو ".

ومن بين الموقعين على الرسالة، أعضاء البرلمان: سارة جاكوبس، وكولين ألريد، ودينا تيتو، ودين فيليبس، وخوان فارغاس، وسوزان وايلد، وتيد ليو، وآندي ليفين، وخواكين كاسترو، وديفيد سيسلين، وكارين باس. وجميعهم أعضاء في الحزب الديمقراطي الذي ينتمي اليه الرئيس جو بايدن.

وتأتي هذه الدعوة قبل أيام قليلة من بدء الجلسة الجديدة للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة، المقرر عقدها في 8 مارس في الرباط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال