القائمة

مختصرات

إسرائيل تُعين دوريت أفيداني قنصلا لها في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية هذا الأسبوع تعيين الدبلوماسية دوريت أفيداني قنصلًا لإسرائيل في المغرب. وقال الدبلوماسي إيال ديفيد، نائب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب "مبروك لدوريت أفيداني التي عينت في منصب قنصل ورئيسة الإدارة في مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب".

وأضاف في تغريدة على حسابه بتويتر "بفضل خبرتها في وزارة الخارجية الإسرائيلية التي دامت 30 سنة، سوف تؤدي عملها بشكل جيد للغاية في منصبها الجديد! إضافة رائعة إلى فريقنا في الرباط".

وقالت عينات ليفي، عضو مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب في تصريح لموقع يابلادي "لم يكن لدينا سوى قناصل مؤقتين" للمكتب الإسرائيلي في المغرب. وأضافت أن الدبلوماسية "ستكون مسؤولة عن التسيير الإداري والشؤون القنصلية".

وكانت إسرائيل قد افتتحت مكتب الاتصال الخاص بها في الرباط، بحضور وزير خارجيتها، يائير لبيد، بعد أشهر قليلة من إعلان المغرب استئناف علاقاته الدبلوماسية مع الدولة العبرية، في إطار اتفاق ثلاثي مع الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، قام عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين بزيارة المملكة لتعزيز التعاون بين الرباط وتل أبيب حيث تم التوقيع على اتفاقيات عسكرية واقتصادية بين البلدين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال