القائمة

أخبار

عادل العثماني يقدم على محاولة انتحار فاشلة

بعدما قرر المعتقل الرئيسي في ملف تفجير مقهى أركانة خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على محاكمته التي قال أنها لم تكن عادلة، أقدم مؤخرا على محاولة انتحار حسب ما أوردت جريدة الصباح نجا منها بأعجوبة .

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نجا عادل العثماني المتهم الرئيسي في أحداث مقهى أركانة بمدينة مراكش بأعجوبة من محاولة انتحار على حسب ما أوردت جريدة الصباح في عددها لنهاية الأسبوع، حين عمد يوم الخميس إلى ابتلاع شظايا زجاج. 

وقد صرح العثماني للجريدة من داخل سجن مول البركي يأسفي، أن نزلاء حي الإعدام أخبروا رئيس المعقل بمحاولة الانتحار، فقام الأخير بحشو فم السجين بقطعة قطن ممزوجة بمربى الفواكه لمساعدته على إفراغ أمعائه. 

وأكد العثماني أن عملية الانقاذ كادت تخنق أنفاسه في غياب طبيب بالسجن. وطالب العثماني الذي يخوض إضرابا مع حكيم الداح عن الطعام بتحسين ظروف اعتقاله بعيدا عن الانتقام.

جدير بالذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، كانت قد قضت في وقت سابق بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بعقوبة الإعدام في حق عادل العثماني، المتهم الرئيسي في ملف الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى "أركانة" بمراكش .

وقد توبع في ملف الاعتداء، الذي خلف 17 قتيلا من بينهم مواطنون مغاربة وأجانب و21 جريحا، بعد مؤاخذته من أجل تهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص وعلى سلامتهم وصنع ونقل واستعمال المتفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال