القائمة

مختصرات

ميشيل باشليت ترحب بعمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان

(مع و م ع)
نشر
ميشيل باشليت
مدة القراءة: 2'

 رحبت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في جنيف، ميشيل باشليت بعمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وكذا بالعلاقات "الممتازة" القائمة بين المؤسستين.

وخلال مباحثات مع رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، أمس الخميس بمقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان، هنأت باشيليت المجلس بشكل خاص على تفاعله على المستويين الوطني والدولي، وعلى تقديم تقارير موضوعاتية وتقارير رصد لحالات معينة، إلى جانب جهود التوعية وإجراءات أخرى تندرج في إطار استراتيجية المجلس لتعزيز حقوق الإنسان.

وأكدت بوعياش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "المحادثات مع باشيليت كانت إيجابية، ومكنت من مناقشة العديد من الأسئلة الأساسية المتعلقة بولاية وعمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان"، مسلطة الضوء على الاهتمام الواضح الذي أبدته المفوضة السامية لمواقف المجلس الوطني لحقوق الإنسان في إطار حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وأوضحت أنه من بين أهم المواضيع التي أثيرت خلال هذه المحادثات تلك المتعلقة بزواج القاصرات، الأحكام البديلة وإجراءات الآلية الوطنية لمنع التعذيب، مشيرة إلى أنها "قدمت جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالأسئلة والحالات التي تطرقت لها السيدة باشليت".

وأشارت إلى أن "عمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان يحظى بتقدير السيدة باشليت، على اعتبار أن المجلس لا يمثل مرجعية في المنطقة وحسب، بل يشكل أيضا مؤسسة وطنية مرجعية من خلال طريقة عمله ومواقفه إزاء سلطات البلاد".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال