القائمة

مختصرات

نيجيريا: الحملة التسويقية الكبيرة للخطوط الملكية المغربية في إفريقيا تحط الرحال بلاغوس

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 توقفت الحملة التسويقية الكبيرة للخطوط الملكية المغربية في إفريقيا، إثر انضمامها للتحالف العالمي "وان وورلد" يوم أمس الجمعة بلاغوس في نيجيريا.

وتميزت المرحلة الثانية من هذه الحملة بتنظيم مؤتمر صحافي نشطه مدير قسم الدعم بالخطوط الملكية المغربية كريم بنشقرون، والرئيس المدير العام لتحالف "وان وورلد"، روب غورني.

وقد مثل هذا الحدث فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لانضمام الخطوط الملكية المغربية كعضو كامل العضوية في هذا التحالف العالمي المرموق، والذي يمكن شركة الطيران الوطنية من ربط إفريقيا بشبكة واسعة للغاية من الوجهات عبر العالم.

وفي حديثه بهذه المناسبة، رحب بنشقرون بالاحتفال في لاغوس بعضوية الشركة الوطنية في تحالف "وان وورلد".

وقال إن نيجيريا تعد سوقا مهما للغاية بالنسبة للخطوط الملكية المغربية، ولكن أيضا لتحالف (وان وورلد)، مشيرا إلى "أن تواجدنا هنا هو للتواصل مباشرة مع زبنائنا حول هذه العضوية والمزايا الكبيرة التي تقدمها لهم".

وفي حديثه عن انعكاسات أزمة كوفيد 19 على النقل الجوي، أشار مدير قسم الدعم في الخطوط الملكية المغربية إلى أن "نيجيريا كانت واحدة من أولى الأسواق حيث استأنفنا أنشطتنا بمجرد تخفيف القيود المتعلقة بهذه الأزمة الصحية".

وأضاف أنه منذ أن أعاد المغرب فتح حدوده في 7 فبراير "ارتفع الطلب بسرعة كبيرة، ونحن الآن عند معدل 70 في المائة من مستويات الطلب لعام 2019، و100 في المائة في بعض الأسواق الأوروبية".

وأوضح بنشقرون أنه "فيما يتعلق باستعادة الشبكة، وصلنا إلى نسبة 85 في المائة، مع زيادة كبيرة في استخدام الطائرات".

واعتبر أن الخطوط الملكية المغربية بالنظر لكونها أول شركة طيران إفريقية تنضم إلى تحالف (وان وورلد) منذ 1 أبريل 2020، فإن ذلك يعني أن "الخطوط الملكية المغربية تجلب هذا التحالف المرموق إلى إفريقيا، مثلما تجلب القارة الإفريقية الى هذا التحالف".

وقال إن هذا يعني كذلك أن زبناء الخطوط الملكية المغربية في نيجيريا بشكل خاص، وفي إفريقيا بشكل عام، بإمكانهم الوصول إلى شبكة كبيرة للغاية، مع ما لا يقل عن 1000 وجهة في 170 دولة، و650 قاعة استقبال رفيعة في المطارات المختلفة علاوة على مزايا أخرى.

ومن جانبه، قال روب غورني إنه "بفضل الخطوط الملكية المغربية، تم تعزيز شبكة وان وورلد بشكل كبير في إفريقيا، مما يوفر ربطا وتواصلا ممتازا بوجهات الأعمال والترفيه في المنطقة".

وأضاف أنه عندما انضمت شركة الخطوط الملكية المغربية إلى التحالف، أضافت أكثر من 30 وجهة جديدة في إفريقيا إلى الشبكة، موضحا أن الخطوط الملكية المغربية بشبكتها القوية التي تضم أكثر من 80 وجهة، تجعل من تحالف وان وورلد التحالف المفضل للزبناء من وإلى هذه المنطقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال