القائمة

مختصرات  

مواجهات بين طلبية يساريين وإسلاميين في جامعة عبد المالك السعدي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل أول أمس الإثنين، مواجهات بين فصيل "التوجه القاعدي" (يساري)، وفصيل طلبة جماعة العدل والإحسان (إسلامي)، ما خلف العديد من الإصابات في صفوف الطرفين.

وتبادل الفصيلين الاتهامات بالتسبب في نشوب المواجهات، التي خلفت أضرارا مادية في الكلية. وأظهرت أشرطة فيديو طاولات وكراسي مكسرة في بهو الكلية.

وقالت عمادة الكلية في بلاغ لها، إن الكلية شهدت "خلال الفترة الممتدة ما بين 30 مارس و 4 أبريل 2022 لحظات عنف شارك فيها طلبة من داخل الكلية وعناصر أجنبية استعملت فيها أدوات حديدية وأسلحة بيضاء وعصي مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة لبعض العناصر تم نقلها إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان بالإضافة إلى تخريب بعض ممتلكات المؤسسة وخلق حالات من الخوف والرعب لدى الطالبات والطلبة وتوقف الدراسة جزئيا في بعض القاعات".

وأكدت العمادة أنه "بالنظر لخطورة هذه الأحداث المرفوضة داخل الحرم الجامعي والتي تنتهك حرمة فضاء التكوين والبحث فإنها تندد بأحداث العنف كيف ما كان مصدرها".

وقالت الكلية إنها تحتفظ بالحق في "اتخاذ الإجراءات الإدارية في حق كل طالب ينتمي للمؤسسة شارك في أعمال العنف والمتابعة القضائية في حق كل عنصر أجنبي عن المؤسسة تورط في هذه الأحداث ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال