القائمة

مختصرات

قضية زعيم البوليساريو: مطالب بمثول بيدرو سانشيز أمام القضاء

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في إطار مواصلة التحقيق في قضية دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا، في 18 أبريل 2021، تقدم المحامي الإسباني أنطونيو أوردياليس، بملتمس يطالب فيه بمثول بيدرو سانشيز أمام المحكمة العليا، بحسب ما ذكرته صحيفة "لا راثون" اليوم الأربعاء.

وأوضح المحامي الإسباني في ملتمسه، أن رئيس الحكومة هو "السيد x" في هذه القضية، مشيرا إلى دوره المفترض في دخول زعيم جبهة البوليساريو إلى قاعدة سرقسطة العسكرية، دون مراقبة جواز سفره، على الرغم من علمه بأن غالي كان موضوع تحقيقين من قبل المحكمة الوطنية. كما حث أوردياليس قاضي التحقيق، رافائيل لاسالا، على إحالة قضية اتهام سانشيز إلى المحكمة العليا.

وسبق لقاضي التحقيق لاسالا أن أشار إلى التورط المحتمل لرئيس الحكومة. وردا على طلب مديرية الخدمات القانونية التابعة لوزارة العدل، بحفظ القضية، أكد القاضي أن المتدخلين، في استقبال زعيم جبهة البوليساريو، منهم موظفين من وزارات الداخلية، والدفاع والشؤون الخارجية، ولا يمكن أن يكون ذلك من عمل وزارة بمفردها. وأمام عملية بهذا الحجم والتي تتطلب تنسيقا كاملا بين الوزارات المختلفة، أشار قاضي التحقيق إلى أن "القرار النهائي يعود لرئيس الحكومة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال