القائمة

أخبار

الطقوس المخزنية حاضرة بمجلس الأمن !!! (فيديو)

هاجم مندوب سوريا الدائم لدى مجلس الأمن في نيويورك بشار الجعفري أمس الخميس وزير الخارجية المغربي، سعد الدين العثماني إثر كلمة ألقاها في المجلس دعا خلالها المنتظم الدولي إلى اتخاد موقف حازم يردع النظام السوري عن ارتكاب المزيد من المجازر في حق شعبه.

نشر
المندوب السوري لدى مجلس الأمن
مدة القراءة: 2'

خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي بنيويورك حول الأوضاع الإنسانية بسوريا هاجم المندوب السوري الدائم لدى المجلس وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني بشدة، و انتقد المبعوث السوري الموقف المغربي الداعم للمعارضة التي تحاول إسقاط نظام بشار الأسد من خلال المواجهة العسكرية معه.

و انتقد اجعفري بالخصوص  الطقوس المخزنية، و علاقات المغرب مع جيرانه، و قال  "أنا لا ألوم ما قاله الوزير المغربي لأنني لا أريد أ أفتح جروح البعض أنا أدعو الوزير المغربي إلى تصحيح علاقات المغرب مع الدول المجاورة له و تلبية مطالب الإصلاح لذى الشعب المغربي، و في مقدمتها إلغاء الطقوس الملكية التي عفا عنها الزمان، و التي تقضي من كل مغربي أن يركع أمام الملك و يقبل يديه، ثم ماذا عن قضية الصحراء الغربية هل تريدون أن نفتحها للحديث هناك أيضا شعب في الصحراء يطالب بحقوقه" .

و من المرتقب أن يعقد الاجتماع المقبل لمؤتمر "أصدقاء سوريا" هذا الصيف بالمغرب٬ حيث سبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون، سعد الدين العثماني، أن أعلن عن "الرغبة المغربية في استضافة هذا اللقاء" وهذا من دون تحديد تاريخه أو المدينة التي ستستضيفه.

حديث المندوب السوري عن المغرب ابتداءا من الدقيقة 24

الاعتراف فضيلة
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 02 شتنبر 2012 على 03h10
لا يريد ان يغرق وحده
هل نسي مندوب سوريا انه ككوبى هم من اشعلوا النار بين المغرب والجزائر وان الحرب كانت بين المغرب والمرتزقة وليس الشغب الجزائري الشقيق
اما موقف المغرب فبشهد عليه القنيطرة السورية
نحن لا نكره اخواننا العرب والمسلمين وقد اثبتت الايام صحت مواقف المغرب
واذا كان المخزن يحمي المغرب والمغاربة فان الانتهازيون قتلوا العرب والمسلمين سرقوا منهم الحياة باسم القومية والحرية ولاشتراكية كانت اكبر كذبة
ولان يهدمون ما بناه الاوائل لانهم لا يعرفون معنى لابناء