القائمة

مختصرات

الجزائر تشكك في تصريح ديمستورا المرحب بتغيير إسبانيا لموقفها من نزاع الصحراء

نشر
عمار بلاني، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي بوزارة الخارجية الجزائرية
مدة القراءة: 1'

بعدما أكدت وسائل إعلام إسبانية، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا، رحب بدعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي المغربية في الصحراء، خرجت الجزائر عن صمتها وحاولت التشكيك في صحة هذه التصريحات. 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن عمار بلاني، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية ودول المغرب العربي بوزارة الخارجية الجزائرية، قوله إن هذه التصريحات "تنصب في عمل تلاعبي تديره بعض الدوائر الرسمية في مدريد لمحاولة تهدئة الضجة التي أثارها القرار المثير للجدل الذي اتخذه رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز". 

و أضاف " ان المبعوث الخاص الاممي ستافان دي ميستورا الذي نحن على تواصل معه هو أول من يمكنه التأكيد على تفاجئه من تغيير إسبانيا لموقفها الذي من شانه ان يعقد المسار الاممي".

وأضاف أن هذا المسار يجب ان يبقى " في نظر المبعوث الاممي الإطار المناسب لتسوية النزاع القائم بين المملكة المغربية و جبهة البوليساريو".

وكانت صحيفة "إل بريوريديكو دي إسبانيا"، قد نقلت عن "مصادر حكومية" في مدريد قولها، إن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا، أشاد بموقف إسبانيا الداعم لمبادرة الحكم الذاتي المغربية في الصحراء، ووصفه بأنه "أكثر وضوحا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال