القائمة

مختصرات

شركة أسترالية تعمل على إعداد التصميم الهندسي لخط أنابيب الغاز النيجيري-المغربي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت شركة "وورلي بارسونز" الأسترالية، التي تقدم خدمات توصيل المشاريع والاستشارات إلى قطاعات الموارد والطاقة وصناعات العمليات المعقدة، أنّها حصلت على عقد لتقديم خدمات التصميم الهندسي الرئيسي (FEED Phase II) لمشروع خط أنابيب الغاز النيجيري-المغربي.

وأوضحت الشركة في بلاغ على موقعها الإلكتروني أن "خط أنابيب الغاز الذي يزيد طوله عن 7000 كيلومتر، والذي يتم الترويج له من قبل المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم في المغرب والمؤسسة الوطنية النيجيرية للبترول في نيجيريا، سيربط نيجيريا بالمغرب، ويمتد إلى 11 دولة في غرب إفريقيا، إلى أوروبا. وسيكون أطول خط أنابيب بحري في العالم وثاني أطول خط أنابيب بشكل عام".

وأوضحت شركة وورلي بارسونز أن شركة Intecsea BV وهي شركة استشارات هندسية خارجية يقع مقرها في لاهاي بهولندا، ستعمل على تطوير إطار تنفيذ المشروع والإشراف على المسح الهندسي.

وقال بينغ ليو، المدير العام لشركة Intecsea BV "أن تكون جزءًا من مشروع لا يتطلع فقط نحو الاستدامة، بل يساهم أيضًا في تعزيز الاقتصاد الإقليمي ويدعم تنمية المجتمعات المحلية، هو أمر رائع".

وعبر عن تطلعه للعمل مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم والمؤسسة الوطنية النيجيرية للبترول، لإنجاح المشروع "والانتقال إلى عهد جديد في غرب إفريقيا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال