القائمة

مختصرات

هل تراجع المغرب عن طلب بناء زورق دورية من قبل شركة نافانتيا الإسبانية؟

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكرت صحيفة في الأندلس يوم أمس الثلاثاء، أن بدء بناء زورق الدورية المغربي، الذي تم طلبه من مجموعة نافانتيا الإسبانية، في يناير 2021، متأخر عن موعده. كما لم يتم التطرق لهذا المشروع، في رد حكومة بيدرو سانشيز على السؤال الكتابي الموجه من طرف، نائبة الحزب الشعبي ماريا خوسيه غارسيا بيلايو، حول برنامج تحقيق مشاريع الشركة لعام 2022، بما في ذلك حوض بناء السفن سان فرناندو في قادس.

وبحسب المصدر نفسه، فإن رد الحكومة على هذا السؤال البرلماني، جاء بعد أسبوعين من إعلان رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، دعمه لمخطط الحكم الذاتي المغربي في الصحراء.

وكان رئيس شركة "نافانتيا" ريكاردو دومينغيز، قد أكد في تصريحات صحفية، أن "التوقيع النهائي على الجزء المخصص بالتمويل قد تباطأ ولكن العمل الهندسي في تقدم". وقال "نأمل الآن مع زيارة الرئيس (بيدرو سانشيز إلى الرباط في 7 أبريل) وإعادة تنشيط العلاقات مع المغرب أن تستأنف الأمور" كما سبق لنفس المسؤول أن أعلن في دجنبر الماضي، أن "بناء السفينة المغربية سيبدأ العام المقبل في حوض بناء السفن سان فرناندو في قادس".

وتم الكشف عن الطلب الذي تقدمت به البحرية الملكية المغربية، لشراء زورق دورية من مجموعة نافانتيا، من طرف وزيرة المالية الإسبانية ماريا خيسوس مونتيرو، في 8 يناير 2021، خلال زيارة لها إلى قادس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال