القائمة

مختصرات

الكاف يرد على الأهلي: قرار استضافة ملعب محمد الخامس للمباراة النهائية ملزم للجميع

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد الجدل الذي تلا إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 30 ماي الجاري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، قال لوكسو سبتمبر مدير الإعلام بالكاف، اثناء استضافته من قبل قناة "الحياة" المصرية : "كمسؤول في الكاف عملية اختيار الدولة المستضيفة لنهائي دوري أبطال إفريقيا تتم بوضوح وشفافية، نطلب من الدول أن ترد علينا، وذلك حدث في شهر يناير".

وواصل: "الاتحاد الإفريقي أرسل رسالة لكل أعضاء الدول وعددهم 54 دولة، والسنغال والمغرب تقدما لاستضافة النهائي وكان هناك مرشحان فقط، وبالتالي أحدهما انسحب وأصبح هناك دولة مرشحة وهذه عملية بسيطة وتتم بهذه الصورة، الكاف يطبق كل تعليمات ولوائح الاتحاد الإفريقي وبشكل محايد". 

وتابع: "عملية اختيار الملعب تتم من خلال الكاف، لم نختر المغرب، لكن هي المرشح الوحيد المتواجد بعد انسحاب السنغال". وعن أسباب انسحاب السنغال قال: "هذا السؤال يتوجه إلي الاتحاد السنغالي وليس إلى الكاف".

وبخصوص إمكانية رفض الأهلي اللعب في المغرب قال: "ليس هناك أسباب منطقية وقانونية لمثل هذا الأمر، والفترة التي تتيح للاتحادات التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا انتهت، ولم يتقدم أحد في النهاية سوى دولتين". 

وأكد أن "قرار الكاف ملزم للجميع وليس هناك اي قواعد أخرى يستند عليها، والأهلي محترف ويعرف كيف تسير الأمور بشكل قانوني". 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن يوم الإثنين منح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء شرف استضافة نهائي دوري الأبطال. واعتبر الأهلي هذا الملعب غير محايد، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي خارج ميدانه بثلاثة أهداف لهدف.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال