القائمة

مختصرات

العدالة والتنمية يطالب بمثول بوريطة أمام النواب لمساءلته حول الإجراءات المتخذة لمواجهة الاستفزازات الاسرائيلية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، بعقد اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، لمناقشة "الإجراءات التي ستتخذها المملكة لمواجهة الاستفزازات والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى"، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وجاء هذا الطلب بخسب مراسلة للمجموعة "على إثر الاعتداءات المتواصة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والمتمثلة في الاقتحامات المتكررة لجحافل المستوطنين لباحات المسجد الأقصى".

كما طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بتناول الكلمة في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية، ليوم الاثنين 16 ماي 2022، للحديث في موضوع "جرائم الصهيونية واعتداءاتها على المقدسات وعلى المواطنين والصحافيين".

وبحسب موقع المجموعة النيابية فقد أحالت المجموعة الطلب على رئيس المجلس، وذلك في إطار مقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي للمجلس.

وتنص المادة 152 من النظام الداخلي، على أن للنواب والنائبات الحق في تناول الكلام في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية، للتحدث في موضوع عام وطارئ يستلزم إلقاء الضوء عليه وإخبار الرأي العام الوطني به.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال