القائمة

أخبار

مغربي يخترع تطبيقا هاتفيا يمكن من معرفة الأرقام المجهولة

كثير من مستعملي الهاتف النقال يقضلون في كثير من مكالماتهم عدم إظهار أرقام هواتفهم، غير أن هذا الأمر لم يعد ذو جدوى فقد قام شاب مغربي بابتكار تطبيق هاتفي يمكن متلقي المكالمة من معرفة بيانات المتصل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مروان لمحرزي علوي شاب مغربي يبلغ 26 ربيعا يشتغل مهندسا معلوماتيا، ابتكر حسب ما أوردته وكالة فرانس بريس، تطبيق هاتفي يسمح بالتعرف على هوية أصحاب الأرقام الهاتفية الثابتة المجهولة وغير المسجلة في قائمة الهاتف المحمول، ووضعه للتحميل مجانا على الانترنت، و قال هذا الشاب أنه تلقى تحذيرات من شركة "اتصالات المغرب" تهدده بالمتابعة القضائية إذا لم يحذف التطبيق من على الإنترنت.

وقال مروان ، في تصريح لفرانس برس "التطبيق يحمل اسم سيبلا وقد أطلقته يوم 15 غشت الماضي، وتطلب انجازه 20 يوما".

واضاف "بعد عملية جراحية، أمضيت فترة نقاهة ما زالت مستمرة الى اليوم ولم أجد الكثير لأفعله فطورت التطبيق الذي وضعته على الانترنت ليتمكن المستخدمون من تحميله مجانا".

ويعمل التطبيق الجديد خصوصا مع الجيل الجديد من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "اندرويد"، ويمكن صاحبه من الولوج الى قاعدة بيانات شركة اتصالات المغرب، وأخذ المعلومات اللازمة لتحديد هوية المتصل واسمه وعنوانه.وقال ان السبب يعود الى تحذيرات تلقاها من شركة اتصالات المغرب، التي "تريد متابعته قضائيا اذا لم يحذف التطبيق من على الانترنت"، على حد قوله.

واحتل التطبيق المعلوماتي الذي ابتكره مروان المرتبة الخامسة الأسبوع الماضي في تصنيف شركة "غوغل" المتعلق بأحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف النقالة.

وأكد مروان انه ليس لديه اي هدف ربحي من هذا الإبتكار الذي وضعه على الانترنت لتحميله مجانا على الهواتف النقالة.

سارة
الكاتب : sara bennaser
التاريخ : في 15 دجنبر 2014 على 18h03
اين هو التطبيق?

السلام عليكم
الكاتب : abdealkader
التاريخ : في 10 أكتوبر 2012 على 19h33
السلام عليكم ياعرب