القائمة

مختصرات

خريبكة: إصابة 27 شرطيا في أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الرجاء الرياضي وسريع وادي زم

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكنت السلطات الأمنية بمدينة خريبكة، من توقيف تسعة أشخاص بينهم قاصران، وذلك للاشتباه في تورطهم في أحداث الشغب التي أعقبت المباراة التي جمعت، فريقي سريع وادي زم والرجاء الرياضي البيضاوي، أول أمس الأحد 15 ماي بالمركب الرياضي المتواجد بالمدينة.

ويشتبه تورط المعتقلين في أعمال شغب وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين، والرشق بالحجارة والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة. وبحسب بلاغ لولاية أمن بني ملال، فقد أدت هذه الأفعال الإجرامية إلى إصابة 27 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم شرطيان استلزمت وضعيتهما إحالتهما على المركب الجامعي ابن رشد والمركز الاستشفائي 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، بينما تم إخضاع باقي المصابين إلى العلاجات الضرورية بالمستشفى الإقليمي بخريبكة.

كما تم تسجيل سبعة إصابات في صفوف عناصر من القوات المساعدة بجروح وكدمات ورضوض، بالإضافة إلى تعييب وتكسير 23 مركبة تتنوع ما بين مركبات تابعة للشرطة وأخرى خاصة. وبحسب البلاغ ذاته، فقد تم وضع المشتبه فيهم البالغين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت مراقبة الشرطة، فيما لازالت الأبحاث متواصلة لتحديد هوية كل من ثبت تورطه في أحداث الشغب هذه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال