القائمة

مختصرات

تحت الضغط.. وزير الخارجية الإسباني يجدد التأكيد على "السيادة الإسبانية" على سبتة ومليلية

نشر
وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس
مدة القراءة: 1'

أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن "وحدة أراضي كل سنتيمتر من الأراضي الإسبانية، وبالطبع سبتة ومليلية، تضمنها الحكومة بشكل كامل ".

وجاء حديث الباريس ردا على الأسئلة المتعلقة بغياب أي إشارة إلى "السيادة الإسبانية" على المدينتين في الإعلان المشترك الصادر في 7 أبريل، والذي تم إصداره عقب نهاية المحادثات بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة، الإسبانية بيدرو سانشيز.

وشدد، أول أمس خلال مشاركته في أحد المنتديات، أن السيادة الإسبانية، مضمونة "بشكل مطلق" من طرف الحكومة. وأوضح أن "وحدة أراضي إسبانيا وسيادتها لا تناقش مع أي شخص ولا تظهر في أي وثيقة، لكن الإسبان لديهم اليقين التام بأن الحكومة ستدافع عنهم ضد أي شخص وفي جميع الظروف" حسب ما نقلته "أوروبا بريس".

وكان حزب فوكس اليميني المتطرف، قد دعا أمس الحكومة الإسبانية إلى مطالبة المغرب باعتراف "صريح" بالسيادة الإسبانية على سبتة ومليلية.
وسبق للحكومة الإسبانية أن أشادت في بيان صحفي نشرته يوم 18 مارس باستئناف العلاقات مع المغرب، مؤكدة أنها قادرة على "ضمان استقرار وسيادة ووحدة أراضي وازدهار" البلدين.

ومن المرتقب أن تتم مناقشة، ملف السيادة الإسبانية على سبتة ومليلية يوم 8 يونيو، أثناء مثول بيدرو سانشيز أمام النواب الإسبان، ليشرح لهم مضمون الاتفاقات المبرمة مع المغرب في 7 أبريل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال