القائمة

مختصرات

سبتة: إصدار 120 تصريحًا للعمال المغاربة العابرين للحدود منذ 1 يونيو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن مكتب الأجانب في سبتة، أمس الخميس أنه سلم 120 بطاقة هوية أجنبية، (Tarjeta de Identidad para Extranjeros, TIE)، منذ فتح الحدود للعمال المغاربة العابرين للحدود. ونقلت صحيفة "سبتة أكتوالداد"، عن الوفد الحكومي في المدينة، أنه تم إصدار ما معدله 20 بطاقة في اليوم لهؤلاء العمال.

منذ 1 يونيو، تم السماح لـ 150 عاملاً بعبور الحدود الفاصلة بين سبتة والمغرب، وذلك بشكل يومي، وفق ما ذكره المصدر ذاته، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع بين العمال العابرين للحدود الذين بقوا في المدينة ومندوبة الحكومة سلفادورا ماتيوس، "كانوا قد اشتكوا قبل أيام قليلة، من الوقت الذي يتعين عليهم الانتظار لتسوية جميع الأوراق، والذي يصل إلى شهرين أو ثلاثة أشهر" وطالبوا خلال الاجتماع الذي تم عقده يوم الإثنين، بتسريع هذه العملية.

وأشارت مندوبة الحكومة، من جهتها، إلى أن "الأنظمة الحالية لا تسمح للعابرين للحدود بقضاء الليل في سبتة"، محذرة من" عمليات تفتيش الشرطة على الحدود "التي ستجعل من الممكن" الكشف عن هذه المخالفات ".

وسبق للعمال المغاربة العابرين للحدود في سبتة، أن نظموا عدة مظاهرات في المدينة قبل وبعد فتح الحدود. ويوم الإثنين تم تنظيم وقفة، أمام مقر الوفد الحكومي في سبتة، حيث طالب المتظاهرون، بحقوقهم التي بحسبهم "أهملت منذ إغلاق الحدود".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال