القائمة

أخبار

هاواي تحتفي بمحمد السادس

ستنظم ولاية هاواي الأمريكية الشهيرة أسبوعا كاملا للإحتفال بالعاهل المغربي محمد السادس، و سيبتدئ هذا الأسبوع من 28 نونبر و ينتهي في رابع دجنبر المقبلين حسب ما ذكرت جريدة المساء.

نشر
جانب من جزيرة هاواي
مدة القراءة: 1'

قالت يومية المساء في عددها الصادر اليوم 13 شتنبر أن ولاية هاواي الأمريكية الشهيرة ستخصص أسبوعا كاملا سيمتد من نهاية نونبر إلى بداية دجنبر المقبل للإحتفال بالعاهل المغربي وأضافت نفس اليومية أن المغرب ممثلا في جهة الرباط سلا زمور زعير، سيقيم بهذه المناسبة نافورة تقليدية مغربية وسط هاواي الأمريكية، مضيفة أنه تم تكليف مقاول مغربي، الذي من المتوقع أن يحل بهاواي رفقة عدد من الحرفيين والصناع التقليديين المغاربة، من أجل الإشراف على عملية البناء.

 وستشرف السفارة المغربية بواشنطن على الإعداد لأسبوع محمد السادس بهاواي، من خلال تكليف مسؤولة الشؤون الثقافية بها بمهمة التواصل مع المقاول سالف الذكر، كما أن السفارة المغربية هي التي ضمنت نقل المواد الأولية من المغرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية قصد تشييد النافورة.

 وتتكون ولاية هاواي من 19 جزيرة  وهي ولاية لا تتبع للقارة الأمريكية و معروفة عالميا بمناظرها الطبيعية الخلابة، كما أن   مساحتها  تزداد باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية، كما تعتبر آخر ولاية انظمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال